وفقًا للحسابات الفلكية، تقترب الأيام الأخيرة من شهر ذي القعدة، مما يعني أن موعد استهلال هلال شهر ذي الحجة المبارك في الجزائر آتٍ على الأبواب، سيتم رصد غروب شمس اليوم الأخير من الشهر الحالي بحثًا عن ظهور الهلال الجديد، وذلك للإعلان الرسمي عن بداية عيد الأضحى المبارك من قبل الجهات المختصة في البلاد، حيث تتطلع الجماهير بشغف إلى معرفة الموعد المحدد لهذه المناسبة العظيمة، التي تحمل دلالات روحية وثقافية عميقة في نفوس المسلمين.

موعد عيد الاضحى 2024 في الجزائر

تشير التوقعات الفلكية إلى احتمالين لبداية شهر ذي الحجة في العام 2024م، الاحتمال الأول هو أن يكون يوم الجمعة الموافق 7 يونيو هو أول أيام الشهر الهجري، في حين يشير الاحتمال الثاني إلى أن يوم السبت 8 يونيو سيكون البداية، وبناءً على ذلك، فإن موعد عيد الأضحى المبارك سيكون إما يوم الأحد 16 يونيو أو يوم الاثنين 17 يونيو من العام نفسه، ومع ذلك فإن التحديد النهائي لبداية الشهر وتاريخ العيد سيتم بعد رصد هلال ذي الحجة وفق الأصول الشرعية المتبعة في ذلك.

العطلات الرسمية المتبقية 2024 في الجزائر

  • ستنطلق العطلة الصيفية للطلبة في 4 يونيو وتستمر حتى 18 من الشهر ذاته، مما يمنحهم فرصة استرخاء واستجمام بعد عناء العام الدراسي، وفي الفترة نفسها، سيحتفل المسلمون بعيد الأضحى المبارك خلال الأيام 16 و17 و18 من شهر يونيو، احتفالًا بهذا العيد الكريم الذي يجسد التضحية والتقوى.
  • وعلى صعيد آخر، ستكون العطلة الرسمية لاستقبال السنة الهجرية الجديدة في 7 يوليو، حيث ستحل هذه المناسبة المباركة مع بدء شهر محرم. 
  • أما يوم عاشوراء، فسيتم إحياؤه في 26 من الشهر ذاته، تخليدًا لهذه الذكرى التاريخية العظيمة.
  • في حين ستوافق عطلة المولد النبوي الشريف يوم 15 سبتمبر، احتفالًا بميلاد خاتم الأنبياء والمرسلين، صلى الله عليه وسلم. 
  • وأخيرًا، ستُحيى الذكرى السنوية لاندلاع الثورة الجزائرية المجيدة في 1 نوفمبر، إحياءً لهذا الحدث البارز في تاريخ الجزائر الحديث.
Ads by Google X