تتجه الأنظار المساء إلى العاصمة الفرنسية باريس، حيث يقام حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية المرموقة في مسرح "دو شاتليه" الفخم، تمنح مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية هذه الجوائز التقديرية سنوياً لأفضل لاعبي كرة القدم على مستوى العالم خلال العام 2023، يبدأ الحفل الذي يحظى باهتمام كبير عالمياً، مساء اليوم الإثنين، حيث سيصل نجوم كرة القدم إلى السجادة الحمراء اعتباراً من السابعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة.

موعد حفل الكرة الذهبية 2023 والقنوات الناقلة

وينطلق الحفل رسمياً في تمام التاسعة مساءً، ومن المقرر أن تبث القنوات الرياضية العربية البارزة مثل beIN Sports وقناة أبوظبي الرياضية الحفل مباشرةً، فيما تُمنح خلاله جوائز أفضل لاعب ولاعبة وحارس مرمى ولاعب صاعد للعام 2023 على مستوى العالم.

يشهد الحفل أيضاً الإعلان عن الفائز بجائزة جيرد مولر المرموقة، والتي تُمنح لأكثر لاعب تسجيلاً للأهداف مع ناديه ومنتخب بلده على مدار الموسم الكروي بأكمله في المباريات الرسمية. 

كما يتم خلال الحفل تكريم أحد اللاعبين بجائزة سقراط، وهي الجائزة التي تُمنح تقديراً لإسهامات اللاعبين المتميزة في المجال الإنساني والأعمال الخيرية على مستوى العالم، ما يعكس الجانب الإنساني لرياضة كرة القدم.

وبهذا، يحتفل حفل الكرة الذهبية بالإنجازات الرياضية والإنسانية لنجوم كرة القدم العالمية، في أجواء احتفالية يشارك فيها نخبة من ألمع نجوم هذه الرياضة على مستوى العالم.

Ads by Google X